.لا يوجد بيانات
.لا يوجد بيانات
يتعين على مالك المؤسسة / الشركة الأجنبية او من ينوب عنهم التأكد من تجديد إقامات العمل قبل شهرمن تاريخ إنتهاءها ، وذلك تجنباً للغرامات الناتجة عن التأخير.
تصدر سلطة مدينة دبي الملاحية، بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي، تصريحَ عملٍ مؤقت لمن هم على كفالة الأب أو الزوج، وذلك للعمل بصورة مؤقتة في إحدى الشركات المرخصة لدى سلطة مدينة دبي الملاحية.
.لا يوجد بيانات
.لا يوجد بيانات
.لا يوجد بيانات
تخول سلطة مدينة دبي الملاحية للموظفين العاملين لدى الشركات المرخصة لديها تقديم طلب إصدار إقامة أو تأشيرة زيارة قصيرة أو طويلة الأجل، شريطة الحصول على الموافقة المسبقة من الشركة واستيفاء كافة الشروط المطبقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
لا يوجد بيانات متوفرة
لا يوجد بيانات متوفرة
قنوات تقديم الخدمة |
أوقات تقديم الخدمة |
مركز إسعاد المتعاملين - سلطة مدينة دبي الملاحية، الطابق الأرضي - مركز الأعمال الملاحي، مدينة دبي الملاحية. |
من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى 2:30 ظهراً الجمعة من الساعة 8:00 صباحاً إلى 11:30 صباحاً علماً بأنه لا تتوافر الخدمة خلال العطل الرسمية التي تحددها الدولة |
مركز إسعاد المتعاملين - منطقة الشندغة مبنى جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل |
من الأثنين إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى 12:30 ظهراً الجمعة من الساعة 8:00 صباحاً إلى 10:30 صباحاً علماً بأنه لا تتوافر الخدمة خلال العطل الرسمية التي تحددها الدولة |
لا يوجد بيانات متوفرة
يتعين على الموظف إتمام المدة المتفق عليها في عقد العمل، وفي حال رغبة أحد طرفي العقد بإنهاء العقد يجب مراعاة القواعد التالية:
مكافآت نهاية الخدمة
القواعد العامة لنهاية الخدمة والمكافآت هي على النحو التالي:
مراحل إنهاء عقد عمل الموظف
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، تتم عملية إنهاء عقد عمل الموظف عبر مرحلتين هما:
المرحلة الأولى:
المستندات المطلوبة:
المرحلة الثانية:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم اعتماد طلب إنهاء الخدمة للموظف عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتسليم نسخة من نموذج الإلغاء المعتمد للشركة وأصل جواز السفر ليتسنى للموظف مغادرة الدولة أو الحصول على فرصة عمل جديدة. كما يتعين على الشركة إخطار السلطة بتاريخ مغادرة الموظف للدولة وتسليم نسخة من ختم الخروج الصادر عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – المطار.
يمكن لمالك المؤسسة / الشركة الاجنبية او من ينوب عنهم التقدم بطلب إنهاء عقد عمل موظف خارج الدولة على أن يتم الحصول على موافقة الموظف وتسليم جواز السفر الأصلي للسلطة، أما في حال تعذر تسليم جواز السفر الأصلي، فيجب على الشركة تقديم شهادة مغادرة تثبت وجود الموظف خارج الدولة لمدة 6 أشهر صادرة عن إدارة الإقامة وشؤون الأجانب.
مراحل إنهاء عقد عمل موظف:
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية نقل كفالة الموظف عبر مرحلتين هما:
المرحلة الأولى:
المستندات المطلوبة:
المرحلة الثانية:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم اعتماد طلب إنهاء الخدمة للموظف عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتسليم نسخة من نموذج الإلغاء المعتمد للشركة.
تقسم إجراءات إصدار إقامة عمل الموظف إلى نوعين :
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية إصدار إقامة عمل لموظف خارج الدولة عبر ثلاث مراحل، هي:
المرحلة الأولى: إصدار تأشيرة الدخول
المستندات المطلوبة:
بعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، يتم إصدار تأشيرة عمل إلكترونية سارية لمدة (60) يوماً من تاريخ الإصدار، ويتعين على الموظف استخدام التأشيرة للدخول عن طريق مطارات دبي الدولية فقط. وللدخول عن طريق الإمارات الأخرى، يتعين على الشركة التقدم بطلب تأشيرة دخول أصلية.
المرحلة الثانية: الفحص الطبي
بعد دخول الموظف للدولة، يتعين على يتعين على مالك المؤسسة / الشركة الأجنبية او من ينوب عنهم تقديم كافة المستندات المطلوبة خلال مدة أقصاها (3) أيام عمل، وتكون مدة صلاحية تأشيرة العمل (30) يوماً من تاريخ الدخول والبدء بإجراءات استخراج الهوية الإماراتية.
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة يتم استخراج البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي، ويتعين على الموظف زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة.
مراكز الفحص الطبي:
يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب.
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص -30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجل للمهن الإدارية العليا فقط | مركز الصفا الصحي/ الصفا | 3955122 04 | 30 :07 ص -00 :05 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثالثة: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي تُثبَّت تأشيرة إقامة العمل في جواز سفر الموظف وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. إضافة إلى ذلك، يتم إصدار بطاقة العمل وتصديق عقد العمل للموظف. ويتعين على مالك المؤسسة / الشركة الأجنبية تسليم نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية فوراستلامها.
رسوم تقديم الخدمة:
مراحل إصدار الإقامة:
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية إصدار إقامة عمل لموظف داخل الدولة عبر ثلاثة مراحل هي:
المرحلة الأولى: إصدار تأشيرة الدخول وإجراء تعديل الوضع
المستندات المطلوبة:
بعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، يتم إصدار تأشيرة عمل إلكترونية والبدء بإجراءات تعديل الوضع ومن ثم إجراءات الفحص الطبي.
المرحلة الثانية: الفحص الطبي
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة يتم استخراج البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي، ويتعين على الموظف زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة.
مراكز الفحص الطبي
علماً بأنه يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب.
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص -30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجل للمهن الإدارية العليا فقط | مركز الصفا الصحي/ الصفا | 3955122 04 | 30 :07 ص -00 :05 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثالثة: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي يتم تثبيت تأشيرة إقامة العمل في جواز سفر الموظف وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. إضافة إلى ذلك، يتم إصدار بطاقة العمل وتصديق عقود العمل للموظف. ويتعين على مالك المؤسسة / الشركة الأجنبية تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
يتعين على مالك المؤسسة / الشركة الأجنبية او من ينوب عنهم التأكد من تجديد إقامات العمل قبل شهرمن تاريخ إنتهاءها ، وذلك تجنباً للغرامات الناتجة عن التأخير.
مراحل تجديد إقامة عمل الموظف:
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية تجديد إقامة عمل الموظف عبر مرحلتين، هما:
المرحلة الأولى: الفحص الطبي
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة يتم حجز موعد للفحص الطبي، ويتعين على الموظف زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة.
مراكز الفحص الطبي:
يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب.
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص -30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجل
للمهن الإدارية العليا فقط | مركز الصفا الصحي/ الصفا | 3955122 04 | 30 :07 ص -00 :05 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثالنية: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي يتم تثبيت تأشيرة إقامة العمل في جواز الموظف وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. إضافة إلى ذلك يتم إصدار بطاقة العمل وتصديق عقد العمل للموظف، ويتعين على مالك المؤسسة /الشركة الأجنبية تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
.لا يوجد بيانات
يتعين على الشركة إخطار السلطة في حال رغبة الطرفين بتعديل عقد عمل الموظف، ويتفرَّع التعديل على عقد العمل إلى نوعين:
المستندات المطلوبة
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم تعديل بيانات تأشيرة إقامة العمل أو نقل تأشيرة إقامة العمل للجواز الجديد، وتكون الإقامة سارية للمدة المتبقية حتى تاريخ الانتهاء. إضافة إلى ذلك، يتم إصدار بطاقة عمل جديدة وتصديق عقد العمل للموظف. ويتعين على المؤسسة / الشركة الأجنبية تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
المستندات المطلوبة
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم تعديل وتصديق عقد العمل للموظف وتسليم النسخ الأصلية للمؤسسة / الشركة الأجنبية.
يتعين علىمالك المؤسسة / الشركة الأجنبية تقديم طلب تجديد تصريح الدخول قبل أسبوع من تاريخ انتهائها بمدة لا تقل عن (5) أيام عمل
المستندات المطلوبة:
يتعين على الشركة تقديم طلب إلغاء تصريح الدخول قبل أسبوع من تاريخ انتهائه مع بيان سبب الإلغاء.
المستندات المطلوبة:
إن مسؤول العلاقات العامة هو وكيل يمثل المؤسسة / الشركة لدى سلطة مدينة دبي الملاحية، وهو مفوض بتقديم و/ أو استلام الوثائق نيابة عنها، وتكون بطاقته سارية لمدة صلاحية تأشيرة العمل. ويصنف مسؤول العلاقات العامة ضمن فئتين، هما:
المستندات المطلوبة
بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة، يتم إصدار بطاقة مسؤول العلاقات العامة وتسليمها لمالك المؤسسة / الشركة الأجنبية
المستندات المطلوبة
في حال تلف أو فقدان البطاقة الصحية، يتعين على الموظف إخطار السلطة والتقدم بطلب إصدار بطاقة بديلة.
المستندات المطلوبة
يتعين على المؤسسة / الشركة التقدم بطلب إصدار بلاغ هروب في حق الموظف في حال التغيب عن العمل لمدة تزيد على (3) أشهر.
المستندات المطلوبة
يطبق عند تسوية القضية المتنازع عليها أو انتهاء تأشيرة إقامة الموظف الهارب، ولا يُسمح بتجديد تصريح إقامة الموظف الذي تم الإبلاغ عن هروبه في وقت سابق. ويتم الإلغاء في غضون (3) أشهر من صدور بلاغ هروب الموظف.
المستندات المطلوبة
يتعين على مالك المؤسسة / الشركة الأجنبية التقدم بطلب إصدار رسائل لمن يهمه الأمر للجهات المعنية موضحة الغرض من الرسالة.
أنواع الرسائل التي تصدرها السلطة:
المستندات المطلوبة
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم إصدار شهادة لمن يهمه الأمر سارية لمدة شهر واحد فقط من تاريخ الإصدار
تقدم سلطة مدينة دبي الملاحية خدمة نقل الكفالة في الحالات التالية فقط:
مراحل نقل كفالة الموظف:
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية نقل كفالة الموظف عبر مرحلتين هما:
المرحلة الأولى: الفحص الطبي
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم إصدار طلب نقل كفالة للموظف عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وتسليم نسخة من الطلب للشركة للحصول على موافقة الجهة الحكومية (الكفيل الحالي).
كما سيتم استخراج أو تجديد البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي، ويتعين على الموظف زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة.
المرحلة الثانية: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي وطلب نقل الكفالة المعتمد، تُثبَّت تأشيرة إقامة العمل في جواز الموظف وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. إضافة إلى ذلك، يتم إصدار بطاقة العمل وتصديق عقد العمل للموظف، كما يتعين على مالك المؤسسة /الشركة الأجنبية تسليم نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية فوراستلامها.
مراحل نقل كفالة الموظف:
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية نقل كفالة الموظف عبر مرحلتين، هما:
المرحلة الأولى: الفحص الطبي
المستندات المطلوبة:
بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة، يتم إصدار طلب نقل كفالة للموظف عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتسليم نسخة من الطلب للشركة للحصول على موافقة الكفيل الحالي.
كما سيتم استخراج أو تجديد البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي، ويتعين على الموظف زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة.
مراكز الفحص الطبي:
يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب.
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص -30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجل للمهن الإدارية العليا فقط | مركز الصفا الصحي/ الصفا | 3955122 04 | 30 :07 ص -00 :05 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثانية: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي وطلب نقل الكفالة المعتمد، تُثبَّت تأشيرة إقامة العمل في جواز الموظف وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. إضافة إلى ذلك يتم إصدار بطاقة العمل وتصديق عقد العمل للموظف، ويتعين على مالك المؤسسة/ الشركة الأجنبية تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
بعد استيفاء كافة المتطلبات تتم عملية نقل كفالة الموظف للجهات الحكومية عبر خطوة واحدة شريطة استيفاء كافة المتطلبات:
المستندات المطلوبة:
بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة، يتم إعتماد طلب نقل كفالة للموظف عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتسليم النسخة الأصلية من طلب نقل الكفالة إلى مالك المؤسسة/ الشركة الأجنبية لاستكمال إجراءات نقل الكفالة.
لتقديم طلب نقل الكفالة بين شركات سلطة مدينة دبي الملاحية، ينبغي أن تقدم كلا الشركتين المستندات المطلوبة لنقل الكفالة في الوقت ذاته. كما يحق للكفيل الحالي رفض نقل الكفالة، إذا كان الموظف لم يستكمل عاماً واحداً من الخدمة؛ علماً بأنه يمكن تعديل بيانات عقد العمل قبل البدء بإجراءات النقل.
مراحل نقل كفالة الموظف:
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية نقل كفالة الموظف عبر مرحلتين هما:
المرحلة الأولى: الفحص الطبي
المستندات المطلوبة من الكفيل الحالي
المستندات المطلوبة من الكفيل الجديد
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم إصدار طلب نقل كفالة للموظف عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، كما سيتم استخراج أو تجديد البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي. ويتعين على الموظف زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة.
مراكز الفحص الطبي:
يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب.
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص - 30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجل للمهن الإدارية العليا فقط | مركز الصفا الصحي/ الصفا | 3955122 04 | 30 :07 ص -00 :05 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثانية: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي وطلب نقل الكفالة المعتمد، تُثبَّت تأشيرة إقامة العمل في جواز الموظف وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. إضافة إلى ذلك يتم إصدار بطاقة العمل وتصديق عقد العمل للموظف، ويتعين على المؤسسة / الشركة الأجنبية تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
تخول سلطة مدينة دبي الملاحية للموظفين العاملين لدى الشركات المرخصة لديها تقديم طلب إصدار إقامة أو تأشيرة زيارة قصيرة أو طويلة الأجل، شريطة الحصول على الموافقة المسبقة من الشركة واستيفاء كافة الشروط المطبقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، تتم عملية إصدار تأشيرة الإقامة للمكفولين عبر ثلاث مراحل هي:
المرحلة الأولى: إصدار تأشيرة الدخول
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم إعداد نموذج طلب إصدار تأشيرة دخول للمكفولين وتسليم النسخة الأصلية للكفيل ليتم اعتمادها. وبعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، يتم إصدار تأشيرة دخول سارية لمدة (60) يوماً من تاريخ الإصدار.
المرحلة الثانية: الفحص الطبي
بعد دخول المكفول للدولة، يتعين على الكفيل تقديم كافة المستندات المطلوبة خلال مدة أقصاها (3) أيام عمل، وتكون مدة صلاحية تأشيرة العمل (30) يوماً من تاريخ الدخول والبدء بإجراءات استخراج الهوية الإماراتية.
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم استخراج البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي. ويتعين على المكفول زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة؛ علماً بأنه يستثنى من الفحص الطبي الأبناء الذين تقل أعمارهم عن (18) عاماً.
مراكز الفحص الطبي:
يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب.
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص -30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثالثة: تثبيت إقامة العمل
بعد استلام تقرير الفحص الطبي، يتم إعداد نموذج طلب إصدار تأشيرة إقامة للمكفول وتسليم النسخة الأصلية للكفيل ليتم اعتمادها. وبعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، تُثبَّت تأشيرة الإقامة في جواز سفر المكفول وتكون سارية لمدة (3) سنوات من تاريخ الإصدار. ويُمنح الذكور الذين تزيد أعمارهم على (18) عاماً إقامة سارية لمدة عام واحد فقط، ويتعين على الكفيل تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
مراحل إصدار تأشيرة إقامة للمكفولين داخل الدولة
بعد استيفاء كافة المتطلبات، تتم عملية إصدار تأشيرة الإقامة للمكفولين عبر ثلاث مراحل، هي:
المرحلة الأولى: إصدار تأشيرة الدخول وإجراء تعديل الوضع
المستندات المطلوبة:
بعد استلام ومراجعة كافة المستندات المطلوبة ، يتم إعداد نموذج طلب إصدار تأشيرة دخول للمكفولين وتسليم النسخة الأصلية للكفيل ليتم اعتمادها. وبعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، يتم إصدار تأشيرة دخول إلكترونية سارية لمدة (60) يوماً من تاريخ الإصدار، كما يتم إعداد نموج طلب تعديل وضع وتسليم النسخة الأصلية للكفيل ليتم اعتماده وتسليمه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للاعتماد.
المرحلة الثانية: الفحص الطبي
المستندات المطلوبة:
بعد استلام كافة المستندات المطلوبة، سيتم استخراج البطاقة الصحية وحجز موعد للفحص الطبي. ويتعين على المكفول زيارة أحد المراكز الطبية المعتمدة في الإمارة لاستكمال الفحص واستلام التقرير الطبي وتسليمه للسلطة لاستكمال إجراءات الإقامة؛ علماً بأنه يستثنى من الفحص الطبي الأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً
مراكز الفحص الطبي:
يتم إجراء اختبار اللياقة الطبية في المراكز التالية حسب طبيعة الطلب
نوع الخدمة | مركز اللياقة الطبية | رقم الاتصال | ساعات العمل خلال أيام الأسبوع | ساعات العمل أيام السبت |
عادية | مركز المحيصنة للياقة الطبية/ المحيصنة 3 | 5023939 04 | 24 ساعة | 00 :08 ص –00 :10 م |
عادية | مركز السطوة للياقة الطبية/ السطوة | 5023205 04 | 00 :07 ص –00 :09 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
عاجلة
| مركز قرية المعرفة للياقة الطبية/ مدينة الإنترنت | 4347332 04 | 30 :07 ص -30 :02 م | 00 :08 ص –00 :01 م |
المرحلة الثالثة: تثبيت تأشيرة الإقامة
بعد استلام تقرير الفحص الطبي، يتم إعداد نموذج طلب إصدار تأشيرة إقامة للمكفول وتسليم النسخة الأصلية للكفيل ليتم اعتمادها. وبعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، تُثبَّت تأشيرة الإقامة في جواز سفر المكفول وتكون سارية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الإصدار. ويُمنح الذكور الذين تزيد أعمارهم على (18) عاماً إقامة سارية لمدة عام واحد فقط ،ويتعين على الكفيل تسليم نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية فور استلامها.
لا يوجد بيانات متوفرة
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
820 درهم | 620 درهم | إلغاء إقامة عمل (داخل الدولة) |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
1,560 درهم | 1,360 درهم | إلغاء إقامة عمل (خارج الدولة) |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
3,650 درهم | 2,840 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بإصدار إقامة عمل (خارج الدولة) |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
5,170 درهم | 4,210 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بإصدار إقامة عمل (داخل الدولة) |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
2,700 درهم | 2,090 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بتجديد إقامة عمل |
/ | 4,580درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بتجديد إقامة عمل (قبل شهرين من الموعد المحدد) |
.لا يوجد بيانات
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
1,780 درهم | 1,400 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بتعديل إقامة عمل |
الرسم | الخدمة | |
عاجل | عادي | |
240 درهم | 120 درهم | تعديل بيانات عقد العمل لكل تعديل |
الرسم |
نوع الطلب |
|
عاجل |
عادي |
|
2,470 درهم |
2,370 درهم |
طلب تقديم بلاغ هروب مكفول |
4,330 درهم |
4,230 درهم |
طلب رفع بلاغ هروب مكفول |
الرسم |
نوع الطلب |
430 درهم |
إصدار بطاقة صحية بدل فاقد أو تالف |
الرسم |
نوع الطلب |
430 درهم |
تجديد البطاقة الصحية |
الرسم |
نوع الطلب |
470 درهم |
إصدار بطاقة مندوب لموظف مكفول |
570 درهم |
إصدار بطاقة مندوب لموظف غير مكفول |
الرسم |
نوع الطلب |
|
عاجل |
عادي |
|
860 درهم |
760 درهم |
إلغاء تأشيرة العمل |
الرسم |
نوع الطلب |
|
عاجل |
عادي |
|
920 درهم |
720 درهم |
تجديد تأشيرة العمل |
الرسم |
نوع الطلب |
120 درهم |
إصدار شهادة لمن يهمه الأمر للرخص الأجنبية |
1,020 درهم |
رسالة عدم ممانعة من استخراج تصريح مشروبات روحية |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
4,710 دراهم | 3,400 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بنقل كفالة من قطاع حكومي إلى السلطة |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
4,610 درهم | 3,300 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بنقل كفالة من الأب/ الزوج إلى السلطة |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
2,220 درهم | 2,020 درهم | نقل كفالة من سلطة مدينة دبي الملاحية إلى قطاع حكومي |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
4,710 دراهم | 3,400 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بنقل كفالة بين شركات السلطة |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
1,040 درهم | 760 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بإصدار إقامة المرافقين تحت 18عاماً- خارج الدولة |
2,260 درهم | 1,550 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بإصدار إقامة المرافقين فوق 18عاماً- خارج الدولة |
الرسم | نوع الطلب | |
عاجل | عادي | |
1610 دراهم | 1330 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بإصدار إقامة المرافقين تحت 18عاماً- داخل الدولة |
2830 درهم | 2120 درهم | إجمالي الخدمات المتعلقة بإصدار إقامة المرافقين فوق 18عاماً- داخل الدولة |
يتم دفع الرسوم نقداً لدى مراكز خدمة المتعاملين التابعة لسلطة مدينة دبي الملاحية او من خلال بوابة الدفع الاكترونية المتوفرة على موقع خدمات السلطة
تختلف المدة اللازمة لتقديم الخدمة حسب نوع الخدمة المطلوبة.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
يتم الرد على كافة استفسارات وطلبات المتعاملين في نفس الوقت أو خلال (3) ايام عمل في حال إرسال الطلب لقسم آخر.
زيارة السلطة
يمكن التواصل مع مركز الاتصال عن طريق:
يمكن تقديم الاقتراحات او الشكاوى عن طريق: